الرئيسية / رجيم سريع / شوربة الخضار للرجيم افضل الطرق لخسارة الكيلوجرامات الزائدة بالجسم

شوربة الخضار للرجيم افضل الطرق لخسارة الكيلوجرامات الزائدة بالجسم

شوربة الخضار للرجيم ، اصبحت مشكلة الوزن الزائد من المشاكل الخطيرة التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص ، بعيداً عن ان تلك المشاكل تؤثر وبشكل سلبي على مظهر الإنسان ، إلا أن مشكلة الوزن الزائد والهون المتراكمة في مختلف أنحاء العالم تعرض الإنسان للكثير من المشاكل الصحية الخطيرة .

غالباً ما يتعرض الإنسان إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض تصلب الشرايين وأمراض السكري بمختلف أنواعها ، حيث أن الدهون التى تتراكم في الكثير من أنحاء الجسم من أصعب أنواع الدهون التى يصعب على الجسم التعامل معها .

لذلك يبدأ الإنسان اللجوء إلأى مختلف الوسائل التى تساعده في التخلص من هذه المشكلة والحد من ظهور الأعراض الجانبية التى تنتج عنها ، من بين تلك الوسائل إتباع الأنظمة الغذائية القاسية أو تناول الأدوية أو العقارات التى تسبب في حرق الدهون ، ولكن بالفعل هذه الطرق تسبب في ظهور الكثير من الأعراض الجانبية الضارة .

لكن من الأفضل إتباع الأنظمة الصحية التى تساعد في خسارة الوزن الزائد مع الحفاظ على صحة الإنسان في المعدل الصحيح ، أحد تلك الأنظمة الصحية هو شوربة الخضار للرجيم ، شوربة الخضار من أفضل الأنظمة الغذائية التى تساعد الإنسان في حرق الدهون المختلفة التى تتراكم في الجسم .

رجيم البروتين تعرف على افضل طرق للتخلص من السمنة وودهون البطن والأرداف

%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d9%85-%d8%b4%d9%88%d8%b1%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b6%d8%a7%d8%b1

فوائد شوربة الخضار للرجيم :

 

أشاد العديد من الأطباء وخبراء التغذية بفوائد شوربة الخضار للرجيم ولذلك تم تصنيف شوربة الخضار للرجيم كأحد أفضل الأنظمة الغذائية ، حيث أن شوربة الخضار تحتوي على معل منخفض من السعرات الحرارية ، ولذلك تناول شوربة الخضار يحفز الجسم من إستهلاك السعرات الحرارية الموجودة بالجسم . لذلك من الأفضل إتباع الخطوات التالية لخسارة ما تحتاج من الوزن الزائد :

  1. يبدأ الإنسان بوضع خطة محكمة تساعده في تخطي تلك المشكلة ، إذ أنه من المعروف أن الشخص الذى يفقد الوزن بسرعة يستعيد أضعاف الوزن الذى يخسره وفي أقل وقت ممكن ، لذلك لا بد من وجود خطة مميزة تحتوي على نظام غذائي صحي يشمل شوربة الخضار للرجيم .
  2. مع تناول شوربة الخضار للرجيم يجد أن الجسم يفقد معدل كبير من السعرات الحرارية الزائد ، حيث أن شوربة الخضار تحمل نسبة عالية من الألياف الغذائية التى تساعد بدورها في إعطاء الجسم الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ، وبهذا يخفض الإنسان من معدل تناول الطعام .
  3. هذا بالإضافة إلى أن من مميزات شوربة الخضار للرجيم أنها تحمل نسبة عالية من الماء ، وهو من العناصر الأساسية لعملية الرجيم ، إذ أن الماء يسهم بدوره في زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم ، وهذا بدوره يساعد في إمتصاص الجسم لما يحتاجه من المواد الغذائية وطرد البقايا والسموم بدلاً من تخزينها بالجسم .
  4. كما أن شوربة الخضار تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ، وهذه العناصر تحفز الجسم من حرق المزيد من السعرات الحرارية ، وهذا بدوره يحفز من خسارة الوزن الزائد بالجسم .
  5. من بين مميزات شوربة الخضار للرجيم أنها لا تعرض الإنسان إلى أى نوع من الأعراض الجانبية الضارة ، حيث أن شوربة الخضار تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة وتلك المواد لها فعاليتها في محاربة الشقوق الحرة والتى ينتج عنها تلف الخلايا والتعرض للكثير من المشاكل والأمراض الصحية .

رجيم التوست أفضل الأنظمة الصحية التى تساعد في الحصول على الجسم الرشيق

1063761

النظام الغذائي ل شوربة الخضار للرجيم :

هناك عدد من الأنواع لشوربة الخضار التى تساعد في عملية الرجيم والتخلص من الوزن الزائد من بينها ما يلي :

شوربة الخضار الحارة :

هناك الكثير من من يفضلون تناول شوربة الخضار للرجيم الحارة والتى تحفز الجسم من حرق المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم ، هذا النوع من شوربة الخضار يتكون من :

  • ثمرتين من ثمار الفلفل الأخضر الحلو ، مع كيلو من الجزر .
  • ست ثمرات من البصل الأخضر ، مع ثلاثة أكواب من البندورة المفرومة  ، وملعقتين كبيرتين من صلصة البندورة .
  • ضمة كاملة من البقدونس مع سيقانها ، كوبان من الفاصوليا الخضراء الطازجة .
  • ملعقتان صغيرتان من مرقة الدجاج أو اللحم ، مع ملعقتان صغيرتان من الفلفل الأحمر المطحون .
  • ملعقة صغيرة من الملح الخشن ، ملعقتان صغيرتان من البابريكا الحلوة ، ملعقتان من معجون الخردل ، مع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون .

طريقة التحضير :

  1. يتم إضافة أكواب البندورة مع الصلصة وخلط المكونات جيداً ، ونضع المرق في وعاء ونضعه على نار متوسطة ونتركه إلى أن يصل إلى درجة الغليان ، وبعد هذا نتركه على نار هادئة .
  2. تغسل المكونات التالية جيداً وهى الفلفل الحلو ، والجزر ، والبقدونس ، والبصل الأخضر ، وبعد ذلك يتم فرم وقطع خضروات فرماً خشناً .
  3. بعد أن تغسل الفاصوليا جيداً وتجفيفها تقطع إلى قطع مناسبة بحيث يصل طول القطعة إلى حوالى ثلاثة سنتيمترات .
  4. بعد ذلك تضاف المكونات جيداً إلى الوعاء ونضيف أيضاً البهرات ونتركه على نار هادئة لمدة ساعة على الأقل حتى تستوي الخضروات .

جبنة قريش للرجيم تعرف على أفضل الوسائل للتخلص من دهون الكرش والأرداف

%d8%b7%d8%b1%d9%8a%d9%82%d8%a9_%d8%b4%d9%88%d8%b1%d8%a8%d8%a9_%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b6%d8%a7%d8%b1

شوربة الخضار السريعة :

بالنسبة لشوربة الخضارة السريعة ، فهى من الأنواع المميزة التى تتمتع بشعبية كبيرة بين الناس من مختلف انحاء العالم ، وهذه الشوربة تشمل العديد من المكونات كما يلي :

  • نصف كيلو من الجزر ، مع ثلاث ثمرات من البصل ذور الحجم المتوسط ، ثلاث حبات من الكوسا .
  • ربع ضمة من الكزبرة مع فصان من الثوم ، علبتان من البندورة ، ونصف ثمرة من الملفوف أو البروكلي ، كيسان من السبانخ ذو الأوراق الصغيرة .
  • كوب من الفاصوليا الخضراء ، مع علبة من مرق الدجاج الجاهز ، ومعدل ست أكواب من الماء .
  • ربع ملعقة من الفلفل الأسود ، مع ملعقةة صغيرة من الملح ،

طريقة التحضير :

  1. يتم إضافة ملعقتين من الزيت النباتي إلى وعاء مناسب .
  2. بعد ذلك تقطع الخضروات التالية جيداً الجزر والبصل والكزبرة والثّوم ، وبعدها يتم إضافة تلك الخضروات إلى القدر ونتركها على نار متوسطة حتى تستوى قليلاً .
  3. ثم يتم إضافة عصير البندورة مع حبات البندورة والملفوف والفاصوليا الخضراء ومرقة الدجاج والماء والملح والفلفل الأسود، ومن ثم يتم ترك جميع المكونات على النار إلى أن تصل إلى درجة الغليان .
  4. من ثم يتم إضافة السبانخ والكوسا نتركها على نار هادئة لمدة عشر دقائق على الأقل إلى ان تستوى الخضروات جيداً .

ابر تخسيس البطن للحصول علي بطن مشدوده وجسم رشيق

%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d9%85-%d8%b4%d9%88%d8%b1%d8%a8%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b6%d8%a7%d8%b1-1024x768

مع تعدد مميزات شوربة الخضار للرجيم إلا أنه من الأفضل أن يقوم الإنسان بإستشارة الطبيب المختص بذلك أولاً حتى يحدد الكمية التى يجب على الإنسان تناولها من شوربة الخضار والمدة التى يستمر عليها هذا النظام الغذائي . هذا بالإضافة إلى أن إتباع النظام الغذائي ل شوربة الخضار للرجيم يحتاج من الإنسان ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية .

وهذا لأن التمارين الرياضية لها دورها وفعاليتها في تحفيز الجسم من حرق الدهون التى تتراكم في مختلف مناطق الجسم كالخصر والأرداف والبطن ، وهذا لأنها تساعد في زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *