JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أطعمة يجب تناولها عند الإصابة باضطرابات المعدة

 



 يتعرض الأشخاص لمشكلات في المعدة گ مشكلات الهضم، والتقلصات، والانتفاخ، والغازات، وآلام البطن والإمساك أو الإسهال .. وغيرها، بسبب عوامل عديدة مثل الأمراض المنقولة بالأغذية والتسمم الغذائي ؛ وهناك العديد من الأطعمة التي تساعد في تحسين عملية الهضم وتهدئة آلام المعدة مثل :

الماء:

يعتبر الماء جزءًا مهمًا من حياتنا، ويؤدي نقص السوائل في الجسم إلى الجفاف الذي قد يصاحبه أعراض مختلفة ومنها الغثيان، و يمكنك تهدئة معدتك بشرب كوب من الماء البارد على دفعات.

العسل:

 يُساعد العسل على تخفيف آلآم المعدة؛ وذلك بفضل احتوائه على خصائص مُضادة للبكتيريا، تعمل على مُحاربة الالتهابات التي تؤذي المعدة، ويمكن إضافة الماء الدافئ إلى العسل لتهدئة المعدة، وتحسين عمليّة الهضم.

أوراق النعناع:

يمكنك نقع بعض أوراق النعناع المجففة في كوب من الماء المغلي لمدة ساعة، ثم يصفى ويشرب، وبدلاً من ذلك يمكنك مضغ أوراق النعناع الطازجة لتخفيف القيء.

الزبادي: 

يحتوي الزبادي على بكتيريا البروبيوتيك (Probiotic) التي تصنع توازن مع البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي؛ فتساعد في تهدئة قرحة المعدة.

الزنجبيل:

الزنجبيل هو من العلاجات المنزلية الفعالة والتي تعزز صحة الهضم، كما يساعد هذا الجذر الأصفر على تفريغ المعدة، كما يعمل على تحريك الطعام من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة ويقلل من حرقة المعدة والغثيان والانزعاج في المعدة.

البيض:

 يُعدّ البيض مصدرا غنيا بالبروتين والمعادن، التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم، كما يعد البيض من الأطعمة التي يمكن هضمها بسهولة، مما يجعله مريحا للمعدة، ويناسب الأشخاص الذين يصابون بفيروس المعدة أو نوبة من الغثيان.

الخضراوات:

الخضروات مثل السبانخ والجرجير والبقدونس وغيرها، تعتبر الخضراوات الورقية مصدرا ممتازا للألياف، كذلك تعتبر مصدر ممتاز للماغنيسيوم والذي يعالج الإمساك، عن طريق تحسين تقلصات العضلات في الجهاز الهضمي.

أطعمة يجب تناولها عند الإصابة باضطرابات المعدة

admin

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة

      تنويه: المحتوى الذي يتم نشره في هذه المدونة لا يعبر عن وجهة نظر صاحب المدونة، ولا يمكن الاعتماد عليه كمصدر رسمي للمعلومات. ويتم نشر المحتوى على أساس "كما هو" دون أي ضمانات أو تعهدات، سواء كانت صريحة أو ضمنية. وبالتالي، يتحمل القارئ مسؤولية استخدام المحتوى المعروض في هذه المدونة على مسؤوليته الشخصية.